[ أهلاً بالضيف الكريم ] 
للتسجيل
أنت الزائر رقم

إحصائيات الموقع

الدول المشاركة
عدد الكتَّاب
عدد النصوص
عدد الكتب
عدد التعليقات
عدد القراءات
عدد التوقيعات
عدد المشتركين
كتَّاب في الانتظار
نصوص في الانتظار
 
الولد سيكا / درن 
التاريخ:  القراءات:(5135) قراءة  التعليقات:(24) تعليقاً  إهداء لصديق طباعة التعليقات أضف للمفضلة

  قصة ، من : سمير الفيل  

 

الولد سيكا / درن

 

الولد سيكا ترك شغل الموالد ، وراح يتاجر في العملة لكنه ظل في عمله الجديد الذي أطعمه الشهد يصفر بفمه ، ويدبدب بقدميه كلما أبرم صفقة ناجحة ، وفي قلبه لوعة الفراق حتى ، وهو يبصق في منديله دما قانيا .

" سيكا " اسمه ، وتاريخه لا غبار عليه ؛ فهو لم يسرق أويزني أو يشحذ بل كان طبالا لا يشق له غبار . يضبط " وسط " الراقصة على الواحدة والنصف ، وله معرفة عميقة بالربع تون .

يقول لمن صادقه صداقة أخوة إن محمد عبدالوهاب كان له عدد من الملحنين السريين ، وقد التقى بأحدهم ، وكان يتضور جوعا حتى أشفق عليه ، وصحبه إلى محل كوارع بسيدنا الحسين ، وفتّ له رغيفين ، وأكل معه في طبق واحد اللحم والمرق بالثوم والخل ، وعوضه ولو إلى حين عن أيام الفقر ، ولله يا محسنين.

 " سيكا " الذي تلطـّـم في الموالد كان يضع طربوشا أحمر على رأسه ، ويطوحه كلما افتتن بالنغمة أو جذبته وسط الراقصة ، وهي ترفع ساقها في الهواء وتنزل على وركها ، وتقول بصوتها قبل أن يتكلم جسدها اللدن : كيد العواذل كايدني .

 ولما وقف السوق ، وانتشرت " أشرطة الوعظ " بسبب الصحوة الإسلامية لم يجد أمامه إلا أن يضع الطبلة في " الصندرة " ويبدأ من الصفر.

ما أحلى الصفر إن كانت نهايته أرصدة في البنك تشد أزره ، وتسند ظهره ، وتجعله يمشي في حي الشرباصي مصعرا خده كأنه فد أصابه ما يصيب الإبل من أمراض ذكرها أمرؤ القيس في أبياته .

هل حكى لكم أحد عن حفل زفافه ؟

المجنون الذي لم يعجبه دق الصبي للطبلة خلع جاكيت البدلة،  وراح يدق " الواحدة ونصف " على أصولها حتى أن الراقصة سخنت وتمايلت فسحرت الحاضرين جميعهم . وهو ـ إبن الكلب المسلول ـ رفس النعمة بقدميه ، وأيقظ الفتنة النائمة ، فبعد أسبوعين تخلى عن تجارة العملة التي تطعمه الشهد ، وعاد إلى الموالد وحفلات السبوع ـ على الضيق ـ ونسى مجده ورصيده البنكي لأنه غاوي فقر ، وكان يرد على منتقديه من أصحاب اللحى كلما عايروه بما أحدثه من انقلاب في الحتة : هذه الصوابع خلقت للدق ولم تخلق للعد!

 

مساء 4/11/2007

 

w w w .    A    r    a    b    i    c    S    t    o    r    y    . n e t

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القصة العربية 2001-2007