[ أهلاً بالضيف الكريم ] 
للتسجيل
أنت الزائر رقم

إحصائيات الموقع

الدول المشاركة
عدد الكتَّاب
عدد النصوص
عدد الكتب
عدد التعليقات
عدد القراءات
عدد التوقيعات
عدد المشتركين
كتَّاب في الانتظار
نصوص في الانتظار
 
أبواب أبواب
التاريخ:  القراءات:(1156) قراءة  التعليقات:(0) لا يوجد تعليق  إهداء لصديق طباعة التعليقات أضف للمفضلة

  قصة ، من : ظافر الجبيري  

                            أبواب

   اتّـجهتْ إلى غرفةٍ شرق ،اتّجهَ إلى غرفةٍ غرب..وكنُزل محايد دوّى غلقُ بابين . يتبادل الصغار النظرات ،ثم ينسربون مبتعدين تعصف بهم ،في صمت ،مشاعرُ مجهولة.

  شفاه مغلقة ،أبواب كالجدران، نفْس تتعذب باستبقاء الأخرى في محيطها..صمت يرين على قلبين عبث بهما التعالي..صباحٌ بلا لون ، يصفع  الصغارَ صراخٌ اُفتتح به يوم العمل الأخير في أسبوع صاخب .

  خرجوا متفرقين كلّ إلى عمله، حقائبُ الصغار ملآى بشحنات خوف  يملأ يومهم .عادوا ظهراً. غلْق وراء غلْق ،يوم  من أيام الله يمرّ.

                                       *

   يوم يمرّ بلا صراخ..يتنفس الصغار بعض الصعداء ،في كل مرة يسمعون  انغلاق باب شرق بعد باب غرب..تنغلقُ  أبواب أمل خشبية..يأخذهم الصراخ المؤجل  أكثر إلى ترقّب صامت .

أناملهم الحائرة تسدّ ثغرات الابتسام.

                                    *

   صباح يوم جديد ،تلوّنُه  ألعابٌ بالأزرق والورديّ ، دمى  مبعثرة، صمت مرتّب ، في اغتسالات الفراغ ، الرّوب مبلولاً وراء باب وباب..  في هدأة العطلة الأسبوعية ؛ وراء صمت الصباح  يكمنُ هدوء يومين ،صباحاً هدنة ما ،تتعالى أصوات مياه العوالم السرية . ويبقى القلبُ عليلاً وراء الباب ينتظر اغتسالاته بروح عائدة.

                                   *

  حين ضُرب الباب شكلا أوحدَ للقطيعة.. والزمن يسابق العدّ: يوم سادس أو تاسع بعد المئة.. لا فرق ،منذُ جُعل اصطفاق الباب دليلاً  على خاتمة صراع الكلمات ، مُذّاك  والخشب يصرخ ، ثمّ تلوذ الأبواب  بالصمت حين تنوء بما لا  يُطاق من كلمات.

 يَخرج وتُدخِل الأمرَ في ابتهالات الشك ،تَخرج ،تعود تحت ستار الغياب ،  تدلف إلى وهْم الواجبات ،وفي انتشاء يتضاءل ،تُجيب   على الفضول البعيد المتصيّد لفهم ما يجري ، تردّ على سؤالاتهن :

 " لم أر عليه أثراً لأي انكسار"

                                        من مجموعة قصصية صدرت حديثاً باسم

                                           يوميات حب مزمن

 

 

w w w .    A    r    a    b    i    c    S    t    o    r    y    . n e t

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القصة العربية 2001-2007