[ أهلاً بالضيف الكريم ] 
للتسجيل
أنت الزائر رقم

إحصائيات الموقع

الدول المشاركة
عدد الكتَّاب
عدد النصوص
عدد الكتب
عدد التعليقات
عدد القراءات
عدد التوقيعات
عدد المشتركين
كتَّاب في الانتظار
نصوص في الانتظار
 
أنا لست يوسف وقصص أخرى ق.ق.ج
التاريخ:  القراءات:(769) قراءة  التعليقات:(0) لا يوجد تعليق  إهداء لصديق طباعة التعليقات أضف للمفضلة

  قصة ، من : أحمد خضرى عرابى  
* غزو

المسافة بين بيت الشيخ والمرقص ألف متر ، وبعد ثلاث سنوات أصبح بيت الشيخ ملاصقا للمرقص ، ذلك أن مالكى المرقص كانوا يشترون مترا واحدا كل يوم من تلك المسافة لتوسعة المرقص .

* مهمة جديدة لأعلام الدول

حين اختفت الأقمشة من كل منازل البشر ، صعد المواطنون إلى أسطح مبانى أجهزة الدول المتعددة وهم عراة ، ونزعوا أقمشة الأعلام ليصنعوا منها ملابسا داخلية يرتدونها.

* موجز تاريخ أزياء المرأة

المرأة ترتدى كامل ملابسها وتغطى وجهها بالنقاب أمام الناس ، المرأة ترتدى كامل ملابسها وتغطى شعرها بالحجاب ولا تضع على وجهها نقاب وتمشى أمام الناس ، المرأة تمشى أمام الناس بكامل ملابسها ولكنها سافرة ، المرأة تمشى أمام الناس مرتدية فستان قصير ، المرأة تمشى ب (المينى جيب) أمام الناس ، المرأة تمشى ب (الميكروجيب) أمام الناس ، المرأة تمشى أمام الناس بلباس البحر ، المرأة تمشى أمام الناس بشراب للقدمين فقط

* بلاغ

أغلب شعب الدولة الكبيرة يعرفون أسماء وأماكن من يبيعون المخدر بالقرب من منازلهم ، ونصف شعب الدولة تناولوا المخدر من قبل ، ونصف النصف إعتاد تعاطيه ، أما نصف شعب الدولة الآخر فثلثه لم يتناول المخدر من قبل ، والباقى إما يحكم الدولة أويبيع المخدر

حين أبلغ من لم يتناولوا المخدر عمن يبيعونه تم القبض على من أبلغوا

وحين سأل المبلغون :

لماذا ?

قيل لهم :

لأنكم من قدمتم البلاغ

* مسمار جحا

كل من يختاروه كى يعيش داخل الغابة يعرف أن يوما ما سيأتى آخر -شبيه له-ليأخذ مكانه فى الغابة ، فيضع علامات على أشجارها ليميزها حتى يتمكن من الإختباء خلفها فى الوقت المناسب .

حين اختاروه للعيش فى الغابة عرف ما عرفه الآخرين عن الأشباه ، لكنه وجد كل الأشجار عليها علامات تدل على وجود أصحاب لها ، فخرج إلى الصحراء المجاورة للغابة منتظرا شبيهه فى العراء ولكنه لم يأت .

فى الصباح القريب جاء عدد كبير جدا من الأشباه يقودون الجرافات والشاحنات العملاقة والذين تجاهلوا وجوده حال مرورهم رغم ندائه عليهم ورؤيتهم الواضحة له ، ودخلوا الغابة لإقتلاع كل الأشجار متزرعين بالبحث عنه.

* غزو

المسافة بين بيت الشيخ والمرقص ألف متر ، وبعد ثلاث سنوات أصبح بيت الشيخ ملاصقا للمرقص ، ذلك أن مالكى المرقص كانوا يشترون مترا واحدا كل يوم من تلك المسافة لتوسعة المرقص .

* استغلال

قال سيف :

- أنا لا أريد أن أقاتل فى حرب مدفوع إليها بغير إرادتى .

قال صاحبه :

- لأقاتلن بك حتى أكسرك

قال سيف :

- ولماذا لا تحارب بذراعك ?!

أجاب صاحبه :

- أخاف عليها أن تقطع

* أنا لست يوسف

عندما أراد أن يقاضى إخوته - بعد سنى الغياب - على إلقائهم إياه فى غيابة الجب قال لهم :

- أنا لست يوسف

فقالوا له :

- ماذا تريد ?!

فقال :

- شئ واحد .... أن تفصلوا دموعى عن ماء الجب .

w w w .    A    r    a    b    i    c    S    t    o    r    y    . n e t

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القصة العربية 2001-2007