[ أهلاً بالضيف الكريم ] 
للتسجيل
أنت الزائر رقم

إحصائيات الموقع

الدول المشاركة
عدد الكتَّاب
عدد النصوص
عدد الكتب
عدد التعليقات
عدد القراءات
عدد التوقيعات
عدد المشتركين
كتَّاب في الانتظار
نصوص في الانتظار
 
كونشيرتو وحيد لعائلة قائد الأوركيسترا 
التاريخ:  القراءات:(340) قراءة  التعليقات:(0) لا يوجد تعليق  إهداء لصديق طباعة التعليقات أضف للمفضلة

  قصة ، من : أحمد خضرى عرابى  
حلم1

دائماً ما يأتينى صوته النشاز فى الحلم , يظهر كعادته مرتدياً حلته فى أفضل صوره ومتخذاً موقعه كقائد للأوركسترا مطالباً الجميع بآداء الكونشيرتو الوحيد الذى قام بتأليفه بنفسه , معاً وبنفس العزف الواحد ـ ولغرابة الأمر ـ بنفس الصوت الواحد أيضاً .

×××××××

بدا الأمر لى هكذا :

قطار يسير على قضيبى السكة الحديد من الشرق إلى الغرب وقطار آخر يسير على نفس القضيبين وفى الإتجاه المعاكس

سرحت فى المشهد قليلاً وتخيلت لو أن قطار منهما كان فارغاً ويقوده راسبوتين ـ شخصياً ـ هل سيتوقف قليلاً ليخفف من حدة الإصطدام بالقطار الآخر الذى يأتى ممتلئاً من الشرق ؟!

تذكرت نساء راسبوتين وتخيلت أن ذلك القطار الذى يقوده ممتلئ بكل النساء اللاتى عرفهن فى حياته , وتخيلت نفسى أجلس فى ذلك القطار مع كل هؤلاء النسوه ولا أحد منا يعلم بأمر الإصطدام الوشيك .

ترى ما الذى يمكن أن يحدث بيننا ؟!

تخيلت نفسى أستمع إلى أوركيسترا تعزف كونشيرتو لآلة واحده وأنا فيها اللحن الوحيد .

من الممكن أن أقوم أيضاً بدور البطولة لو كنت أعلم بأمر الإصطدام وقرر راسبوتين عدم التوقف فأتسلق إلى سطح القطار ثم أدلف إلى عربة السائق وأوقف تقدم ذلك القطار فينزل جميع الركاب قبل أن يحدث التصادم .

×××××××

حلم 2

هذه المره أتى بأبنائه ليأخذوا أدواراً داخل الكونشيرتو , كل واحد من أبنائه يعزف على آلة تختلف عن الأخرى ( فلوت / كمان / بيانو / رق / طبله / عود / ربابه /.....) , لقد دربهم جيداً على آداء اللحن , ولفرط دقته فى التدريب كانت كل الآلات وكذلك جوقة المنشدين تؤدى لحن واحد وهو صوت قائد الأوركيسترا النشاز .

×××××××

هذه المره كان القطاران على نفس القضيبين أيضاً ولكنى تخيلت قائداً آخر لقطار من الإثنين , من الممكن أن يكون ( صلاح الدين ... قطز أو أحمد ديدات .... ) قبل أن يحظى أى منهم بدور البطولة عند محبيهم .

ترى ما الذى من الممكن أن يحدث تحديداً ؟

لو أن أحد هؤلاء الأبطال كان يقود قطاراً فارغاً من القطارين على نفس القضيبين , هل سيتوقف قليلاً ليخفف من حدة الإصطدام بالقطار الآخر الذى يقوده راسبوتين ونسائه ؟!

تذكرت المحبات والمعجبات من النساء لهؤلاء الأبطال وتخيلت نفسى أجلس معهن فى ذلك القطار الذى يقوده البطل وأن القطار الآخر لا يوجد به إلا راسبوتين وحده .

ترى ما الذى يمكن أن يحدث لو أن البطل لم يعرف كيف يوقف القطار ؟!

من الممكن أيضاً أن أقوم بدور البطوله وأوقف القطار فينزل جميع الركاب دون خسائر , وحينها أيضاً سأكون كونشيرتو للحن وحيد وأنا فيه الآله الرئيسة الوحيده .

×××××××

حلم 3

يبدوا أن الأمر هذه المره قد راق للمستمعين فى كل مكان فقرر كل منهم ترديد اللحن الواحد والعزف على كل الآلات الموسيقيه وكل شئ يحدث إيقاعاً , ولفرط تأثرهم ورغبتهم فى أخذ دور ما داخل الكونشيرتو أصبح الجميع ينتمى إلى عائلة واحدة كبيرة ويؤدون صوت واحد هو صوت ـ رب العائلة ـ قائد الأوركسترا النشاز .

×××××××

الغريب فى الأمر أن كل من هو خارج القطارين لا يريد لعامل التحويله أن يؤدى دوره المعتاد ليسلك كل قطار مساره الصحيح دون أن يصطدم أحدهما بالآخر .

×××××××

حلم 4

أصيب قائد الأوركيسترا بالشلل وما زال الجميع يؤدى الكونشيرتو الوحيد لرب العائلة .

w w w .    A    r    a    b    i    c    S    t    o    r    y    . n e t

جميع الحقوق محفوظة لشبكة القصة العربية 2001-2007